التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: هذه أسباب غلق مطعم القزاز  بوسط البلد


تصوير - محمد الامين


قال رئيس حي عابدين، المهندس جمال محيي، إن محافظ القاهرة أمر بإغلاق مطعم القزاز بشارع صبري أبو علم بمنطقة وسط المدينة، لمدة أسبوع، نظرا للزحام المروري أمام المطعم، بسبب إقبال رواد وسط المدينة على المطعم، خاصة أصحاب السيارات، ما يعيق حركة المرور.


وأضاف في تصريحات لـ"دوت مصر" إن شارع صبري أبو علم من الشوارع التي يتضمنها قرار المحافظ بحظر انتظار السيارات، في شوارع وسط المدينة، مشيرا إلى أن هناك لافتة أمام المطعم مكتوب عليها "ممنوع الانتظار" إلا أن رواده لم يلتزموا بها.


وأشار إلى أن الحي أغلق المقاهي بمربع البورصة، لما تسببه من إزعاج للسكان والبورصة المصرية ودار الإذاعة، في ظل تكرار شكاوى السكان بعدم تمكنهم من الدخول والخروج من منازلهم.


ولفت محيي، إلى أن الحي حاول التفاهم مع أصحاب المقاهي على ضرورة إزالة الإشغالات حفاظا منعا للإزعاج، في ظل وجود منشأت هامة مثل البورصة ودار الإذاعة، إلا أنهم رفضوا الالتزام بتعلميات الحي قائلا "أصحاب القهاوي مش هامهم غير نفسهم، ومحدش فوق القانون".


وأكد أن المحافظة تعمل على تطبيق القانون، وإزالة كافة الإشغالات، خاصة بمنطقة وسط البلد لعودتها لرونقها السابق، لافتا إلى أن الحي سيعمل على إغلاق كافة مقاهي وسط البلد كمرحلة ثانية، لعودة الهدوء والجمال للقاهرة الخديوية.